التمويل العقارى: تسليم 9300 وحدة بمدينتى بدر وبرج العرب الأسبوع المقبل

0
كشفت مى عبد الحميد، رئيس صندوق التمويل العقارى، عن أنه سيتم البدء فى تسليم عدد 9300 وحدة سكنية فى مدينتى بدر وبرج العرب اعتبارا من الأسبوع المقبل، مشيرة إلى أنه سيتم تسليم نحو 4500 وحدة سكنية فى مدينة برج العرب، و4800 فى مدينة بدر.وكان وزير الإسكان قد تفقد أمس مدينة بدر، للتأكد من توافر جميع الخدمات والمرافق قبل تسليم الوحدات للمستفيدين، مشيدا بتوافر الخدمات فى الوحدات، من ملاعب وأسواق تجارية ومراكز طبية، تسمح للمستفيد بالسكن مباشرة، دون تأجيل، خاصة وأن الوحدات كاملة التشطيب.

وزير الإسكان ومحافظ الإسكندرية يشهدان تسليم عقود الشقق للفائزين


وأضافت مى عبد الحميد، فى تصريح لـ"اليوم السابع" أنه من المقرر أن يشهد تسليم العقود للفائزين بالوحدات وزير الإسكان ومحافظ الإسكندرية وعدد كبير من القيادات بوزارة الإسكان، مشيرة إلى أن الدكتور مصطفى مدبولى، سيتفقد الوحدات السكنية قبل تسليمها للاطمنان على جاهزيتها قبل تسليمها للمواطنين.

استبعاد60% من المتقدمين لـ18 ألف وحدة سكنية


من ناحية أخرى، وبما يتعلق بالإعلان الثالث الذى تم طرحه فى نوفمبر الماضى، والذى يتضمن 18 ألف وحدة سكنية فى عدد من المحافظات، أكدت رئيس صندوق التمويل العقارى، أنه تم فرز 68 طلبا من إجمالى 76 ألف طلب، مؤكدا أنه تم استبعاد نحو 60 % من المتقدمين بسبب عدم استيفاء الشروط أو سفر المواطنين للخارج والتقدم بمفردات مرتب غير صحيحة أو لأسباب أخرى تتعلق بالعمر أو الدخل الشهرى أو عدم استكمال الأوراق.

تحميل تكلفة المكالمة على المواطنين


وكشفت مى عبد الحميد، أنها تدرس حاليا تحميل تكلفة المكالمات التى يتلقاها الصندوق من المواطنين للاستفسار على الوحدات السكنية على المواطنين أنفسهم بدلا من الصندوق، وذلك لتوفير موارد إضافية للصندوق مؤكدة أنه سيتم توجيه هذه المبالغ لدعم المواطنين محدودى الدخل الذين يحصلون على وحدات سكنية من الدولة، مشيرة إلى أن الدراسة حددت قيمة الدقيقة 50 قرشا فقط.وحول فرش الوحدات السكنية، أكدت مى عبد الحميد، رئيس صندوق التمويل العقارى، أنه ما زال تحت الدراسة بين الوزارة والصندوق الاجتماعى للتنمية، ولم يصدر أى توجيه من قبل مجلس الوزراء بشأنه حتى الآن.

مخاطبة بنك التعمير والإسكان لتطبيق التعديلات الجديدة


وأشارت إلى أنه تم مخاطبة بنك التعمير والإسكان لتطبيق التعديلات الأخيرة التى أقرها مجلس الوزراء على قانون الإسكان الاجتماعى وعلى لائحة قانون التمويل العقارى، والتى تضمنت رفع الحد الأقصى لعمر المتقدمين لـ50 عاما بدلا من 45 عاما، ورفع الحد الأقصى للدخل الشهرى لمحدودى الدخل لـ2250 جنيها بدلا 1750 للأعزب و3000 جنيه للأسرة بدلا من 2500 جنيه.

موضوعات متعلقة


وزير الإسكان: طرح المرحلة الثانية لمشروع الإسكان المتوسط أول مايو صندوق التمويل العقارى: تخصيص 1600 وحدة سكنية من إجمالى 37 ألف شقة طرحتها "الإسكان".. وعدم استكمال مقدمات الحجز واستيفاء الأوراق أهم الأسباب.. واستبعاد 15% من الفائزين لتقدمهم بمفردات مرتب مزورة



from rss-أخبار عاجلة http://ift.tt/1EbpEIX via نتيجة الشهادة الابتدائية 2015 - نتيجه الشهادة الاعدادية 2015

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.